الأربعاء، 25 يونيو 2014

دراسة: النوم في الغرف المكيفة يساعد على خسارة الوزن !!!

دراسة: النوم في الغرف المكيفة يساعد على خسارة الوزن 

دراسة: النوم في الغرف المكيفة يساعد على

 خسارة الوزن




أشارت دراسة أسترالية حديثة إلى أن النوم في غرف مكيفة يساعد على خسارة الوزن، وذلك نتيجة ميل الجسم إلى حرق المزيد من الدهون في محاولة الحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم.

وبينت الدراسة التي عرضت أمام مؤتمر طبي عقد مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية، أن النوم لمدة شهر في غرفة مكيفة يمكن أن يحدث فرقاً ملحوظاً في الوزن، ويساعد على حرق الشحوم والدهون الفائضة عن حاجة الجسم بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وأوضح الباحثون أن جسم البالغين يقوم بتخزين نوعين من الدهون، أحدهما ضار ويسبب السمنة، والآخر نافع يحتاجه الجسم ويلعب دوراً هاماً في حرق السعرات الحرارية الفائضة عن حاجة الجسم.




إنتاج الدهون المفيدة

ويزداد إنتاج هذه الدهون المفيدة بنية اللون التي يخزنها الجسم لإنتاج الحرارة والطاقة عند انخفاض درجة الحرارة، ويساعد ذلك على التخلص من الوزن الزائد.


وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد إجراء قياسات لمستوى الدهون داخل أجسام خمسة من الرجال الأصحاء على مدى أربعة أشهر، وخلال النهار مارس هؤلاء المتطوعون حياتهم بالشكل الطبيعي، أما في الليل فكان عليهم النوم في غرف مكيفة ضبطت درجة الحرارة فيها على مستوى معين.

وغير الباحثون درجة الحرارة في الغرف من شهر لآخر، ليتمكنوا من معرفة مدى تأثيرها على حرق الدهون وخسارة الوزن لدى المتطوعين.

وخلص الباحثون إلى أن انخفاض درجة الحرارة ساعد على زيادة كمية الدهون البنية المفيدة بنسبة تراوحت بين 30 إلى 40%، وساهم ذلك في حرق السعرات الحرارية وتفكيك السكاكر المعقدة في الجسم، وشكل ذلك أملاً لدى الباحثين في العثور على علاجات جديدة لمرضى السكري الناتج عن زيادة الوزن.


" فرانس 24"